بعض مما قيل عن الدين الإسلامي الحنيف.

اذهب الى الأسفل

بعض مما قيل عن الدين الإسلامي الحنيف.

مُساهمة من طرف *(نورالهدى اسماعيل)* في الخميس أغسطس 11, 2011 8:54 am

هذا بعض من أقوال رجال الثقافة والفكر العالمي والتي تناقض بعض ما قيل ويقال : ***********************************************************************

1- قال لامارتين شاعر فرنسا: أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم دراسة وافية وأدركت ما فيها من عظمة وخلود. أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد! وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثلما بلغ! لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.

2. وقال لامارتين أيضا: أن حياة مثل محمد عليه السلام, وقوة كقوة تأمله وتفكيره وجهاده, ووثبته على خرافات أمته وجاهلية شعبه, وبأسه في لقاء ما لقيه من عبدة الأوثان, وإيمانه بالظفر وإعلاء كلمته, ورباطة جأشه لتثبيت أركان العقيدة الإسلامية. إن كل ذلك أدلة على أنه لم يكن ليضمر الأذى لأحد, أو يعيش على باطل. فهو فيلسوف وخطيب ورسول ومشرع ,وهاد للإنسان إلى العقل , وناشر للعقائد المعقولة الموافقة للذهن واللب. وهو مؤسس دين لا فردية فيه. وفاتح دولة في السماء من ناحية الروح والفؤاد. فأي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك؟ وأي آفاق بلغ أي إنسان من مراتب الكمال ما بلغ محمد صلى الله عليه وسلم.


***********************************************************************


3. وقال تولستوي أديب روسيا الشهير: سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة,. لقد فهمت ولقد أدركت أن ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق وتزهق الباطل. لذلك ستعم الشريعة الإسلامية كل البسيطة لائتلافها مع العقل, وامتزاجها بالحكمة والعدل. أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي أختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه, وليكون أيضا آخر الأنبياء.
4. وقال تولستوي أيضا: لا ريب أن هذا النبي من كبار المصلحين الذين خدموا الهيئة الاجتماعية خدمة جليلة. ويكفيه فخرا أنه هدى أمة برمتها إلى دين الحق, وفتح أبواب التقدم والرقي. وهذا عمل عظيم لا يقوم به إلا شخص أوتي قوة وحكمة وعلما . ورجل مثل محمد صلى الله عليه وسلم لهو جدير بالإجلال والاحترام.


****************************************************************

5- وقال المؤرخ البريطاني أر نولد تويبني: الذين يريدون أن يدرسوا السيرة النبوية العطرة يجدون أمامهم من الأسفار مما لا يتوافر مثله للباحثين في حياة أي نبي من أنبياء الله الكرام.إنني أدعوا العالم إلى الأخذ بمبدأ الإخاء والمساواة الإسلامي. فعقيدة التوحيد التي جاء بها الإسلام هي أروع الأمثلة على فكرة توحيد العالم. وإن في بقاء الإسلام أملا للعالم.


*********************************************************************


6-وقال جورج برنادشوا: لقد درست محمد باعتباره رجلا مدهشا.فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح.بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية وأوربا في العصر الراهن. ولذلك بدأت اعشق عقيدة التوحيد, وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك.فاعترفت بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتنا بهذه الروح. ولذا يجب أن تفهموا نبوءتي: الإسلام دين خالد وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة. وإذا أراد العالم النجاة من شروره فعليه بهذا الدين. إنه دين السلام والعدل والتعاون,إنه دين المستقبل.


*************************************************************************


7-. ويقول برنادشوا أيضا: أن محمد يجب أن يدعى منقذ الإنسانية. إنني أعتقد أنه لو تولى رجل مثله زعامة العالم الحديث لنجح في حل مشاكله بطريقة تجلب إلى العالم السعادة والسلام.إن محمد هو أكمل البشر في الغابرين والحاضرين. ولا يتصور وجود مثله في الآتين.
8-. ويقول برنادشوا أيضا: لو تولى حكم العالم رجل مثل محمد صلى الله عليه وسلم لأستطاع حل مشكلاته ومعضلاته وهو جالس على طاولة يشرب فنجانا من القهوة.

**********************************************************************

9-. وقال موير: لقد أمتاز محمد صلى الله عليه وسلم بوضوح كلامه, ويسر دينه, وقد أتم من الأعمال ما يدهش العقول. ولم يعهد التاريخ مصلحا أيقظ النفوس, وأحيا الأخلاق, ورفع شأن الفضيلة في زمن قصير كما فعل محمد.

**********************************************************************

10-وقال الباحث الأمريكي بوزورث أسمث: إن محمدا بلا نزاع أعظم المصلحين على الإطلاق.

11-. وقال الباحث الأمريكي مايكل ها رث: إن محمدا صلى الله عليه وسلم نجح بشكل أسمى وأبرز في كلا المستويين الديني والدنيوي. ومن أجل ذلك وضعت أسمه في الرقم الأول في قائمة عظماء التاريخ في كتابي المائة الأوائل.


********************************************************************

12. وقال كار ليل: قوم يضربون في الصحراء لا يؤبه لهم عدة قرون. فلما جاءهم النبي العربي أصبحوا قبلة الأنظار في العلوم والعرفان. وكثروا بعد القلة, وعزوا بعد الذلة, ولم يمض قرن حتى استضاءت أطراف الأرضيين بعقولهم وعلومهم.

13. وقال كار ليل أيضا: كان مولد محمد مبعثا للنور من الظلمات.

*(نورالهدى اسماعيل)*
مشرف علي قسم الموضوعات و خيمة رمضان
مشرف علي قسم الموضوعات و خيمة رمضان

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض مما قيل عن الدين الإسلامي الحنيف.

مُساهمة من طرف eslam في الخميس أغسطس 11, 2011 5:54 pm

[url=http://www.herosh.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/url
avatar
eslam
مشرف عام
مشرف عام

عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض مما قيل عن الدين الإسلامي الحنيف.

مُساهمة من طرف aya mohammed في السبت أغسطس 13, 2011 4:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لكى على المعلومات المفيدة
جزاكى الله خيراااااااااااااا
avatar
aya mohammed
مشرف علي قسم العلوم و التكنولوجيا
مشرف علي قسم العلوم و التكنولوجيا

عدد المساهمات : 923
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى