قانون الجذب. (لويز هاي).

اذهب الى الأسفل

قانون الجذب. (لويز هاي).

مُساهمة من طرف *(نورالهدى اسماعيل)* في الجمعة أغسطس 12, 2011 10:16 am

*كل أحداث حياتكم بدون استثناء حتى اللحظة الراهنة خلقتموها بأنفسكم بمساعدة قناعاتكم على أساس الخبرات الماضية . لقد خلقتموها بمساعدة الأفكار والكلمات التي استخدمتموها البارحة , الأسبوع الماضي , الشهر الماضي , السنة الماضية , ,10 ., 20 , 30 , 40 سنة مضت , حسب عمركم .


*إن الشيء الذي نؤمن به يصبح حقيقة .


*ليس مهما ما هي طبيعة مشكلتكم , إنما فقط انعكاس لطريقة تفكيركم .


*إذا أخذنا طفلا يبلغ من العمر ثلاث سنوات , ووضعناه في وسط الغرفة وبدأنا الصراخ في وجهه بملء صوتنا , وقلنا له انه أحمق وماذا عليه أنه يفعل ( حتى بإمكاننا ضربه عدة مرات ) فإن الطفل الخائف إما سينزوي هادئا في إحدى الزوايا أو سيتصرف بصورة سيئة . هذا الطفل لديه احتمالان فقط يتصرف تبعا لهما . لكننا لن نعرف أبدا ماذا بمقدوره أن يفعل في الحقيقة.


أما أذا أخذنا نفس الطفل وقلنا له أننا نحبه ونعشقه وانه ذكي وسريع البديهة , وأنه يعجبنا كيف يلعب , ولا غرابة انه يخطئ ( لأن الجميع يخطئ ) , وأننا سنحبه دوما رغم كل شيء , فإنكم لن تتصورا حتى الإمكانات الكامنة في طفل كهذا .!


في داخل كل شخص بيننا ( بغض النظر عن أعمارنا ) يتواجد حتى الآن طفل كهذا في الثالثة . ونحن كثيرا ما نقضي وقتنا في تأنيب ولعنة هذا الطفل المسكين في داخلنا , ثم نستغرب لماذا يحدث كل شيء في حياتنا بهذا الشكل السيء ..

****************************************************************************

""تمرين التحرر""
*-*-*-*-*-*-*-*-*


*قوموا بشهيق عميق ثم اخرجوا بالزفير كل الهواء . أرخوا جسدكم . ثم قولوا لأنفسكم :"إنني أريد أن أتحرر. إنني أتحرر من التوتر كله . إنني أتحرر من كل قناعاتي القديمة إنني اشعر بالهدوء , إنني في وفاق مع نفسي , إنني في وفاق مع تطور الحياة إنني في أمان "

كرروا هذا التمرين ثلاث مرات , وعندما يبدوا لكم أنكم تتواجدون في وضع صعب كرروا لنفسكم هذه الجمل , وعندها ستصبح جزءا منكم وسترجعون طبيعين لدرجة أن كل التوتر والصراع اليومي سيتلاشى تدريجيا من حياتكم استرخوا وفكروا بشيء جيد . انه أمر سهل جدا .



· إن أفكارنا لا تملك أي سلطة علينا إلى حين أن نخضع لها أنفسنا , الأفكار بحد ذاتها لا قيمة لها ... نحن نكسبها القيمة ....


*تعلموا كيف تعاملون الشك كصديق وليس كعدو , واشكروه على أسئلته التي يطرحها عليكم .


*(نورالهدى اسماعيل)*
مشرف علي قسم الموضوعات و خيمة رمضان
مشرف علي قسم الموضوعات و خيمة رمضان

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الجذب. (لويز هاي).

مُساهمة من طرف Hadeer khaled في السبت أغسطس 13, 2011 5:23 am

شكرا على هذا الموضوع المفيد
جزاكى الله خيرا
avatar
Hadeer khaled
مشرف على قسم المعلومات
مشرف على قسم المعلومات

عدد المساهمات : 1323
تاريخ التسجيل : 14/06/2011
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى